الجمعة، 16 مارس 2012

خمسة نصائح لتعلم اللغة الروسية بسهولة وسرعة


تعلم اللغة الروسية بإتباع الطريقة الخطأ قد يسبب لك استغراق وقت طويل في تعلمها, أو في أسوأ الحالات قد تصاب باليأس وتتوقف عن تعلم اللغة الروسية. لكن بإتباع منهجية وطريقة صحيحة في تعلم اللغة الروسية, فسوف تنجح بمشيئة الله في المكن من إتقان اللغة الروسية بشكل جيد. هذه بعض النصائح التي ستفيدك في تعلم اللغة الروسية:
  1. تعلم الكلمات الروسية المهمة والأساسية
الخطأ الشائع الذي يقع في متعلمو اللغة الروسية هو اعتقادهم بأنه من الجيد حفظ كل الكلمات الروسية التي يصادفونها, لكن هذه ليست طريقة منطقية لتعلم اللغة الروسية, هناك الكثير من الكلمات التي لا تستعمل إلا في حالات نادرة,  لهذا عليك أن تتجنب تعلمها كمبتدئ, تعلم فقط الكلمات الشائعة جدا والتي تستعمل بنسبة كثيرة. فقط أظهر الدراسات بأن فهم وإتقان 3000 كلمة الأكثر شيوعا في اللغة الروسية سوف تساعدك على فهم أكثر من 70 في المائة من الروسية في الكتب والبرامج المسموعة.

  1. تعلم القواعد الروسية الأساسية
في الحقيقة نفس الشيء ينطبق على تعلم القواعد الروسية, عليك أن تتعلم فقط القواعد اللغوية الشائعة الاستخدام, لأن هناك بعض التراكيب التي يلا تستعمل إلا في حالات نادرة. كما أنه من المهم إدراك أن القواعد اللغوية ليست الوسيلة الناجحة للتمكن من التحدث والتكلم باللغة الروسية بطلاقة.

  1. تعلم الكلمات الروسية في عبارات وجمل
هل سبق أن انتبهت جيدا إلى طريقة تحدثك باللغة العربية؟ كيف تتحدث وكيف تستعمل الكلمات العربية؟ طبعا, نحن عندما نتحدث فإننا لا ننطق كلمة ثم نتوقف وننطق كلمة أخرى, بل نتحدث في جمل وعبارات كاملة. لهذا أعتقد أنه من المنطقي تعلم الكلمات الروسية ضمن عبارات وجمل. بهذه الطريقة سوف تتمكن من التحدث باللغة الروسية بطريقة أكثر طلاقة وسلاسة.

  1. تعلم اللغة الروسية بقراءة الروايات البوليسية
تعلم اللغة الروسية وأية لغة أخرى لا بد أن يكون ممتعا وغير ممل. لهذا عليك أن تتعلم من خلال الأشياء التي تحبها والتي تثير اهتمامك. ومن الأمور التي لا شك في أنك ستحبها هي قراءة الروايات البوليسية, هذا النوع من الروايات والقصص سوف يفيدك كثيرا في تعلم الكلمات والتراكيب والجمل الروسية بسرعة وبسهولة, لأن الروايات البوليسية تمتاز بالتشويق والمتعة مما سيغريك بالقراءة لعدد كبير من الصفحات يوميا. هكذا سوف تتعلم اللغة الروسية بدون ملل وبسهولة وكذلك بمتعة وتشويق.

  1. تعلم اللغة الروسية بالكتابة
هل تريد طريقة لتعلم اللغة الروسية بسهولة وسرعة؟ هل تريد وسيلة تجنبك نسيان الكلمات والعبارات الروسية التي تتعلمها؟
هناك طريقة سهلة للقيام بذلك, وهي الكتابة. لكن ما الذي سوف تكتبه؟ هناك العديد من الأشياء التي قد تجد المتعة في كتابتها, يمكنك أن تكتب يومياتك باللغة الروسية وتصف كل الأحداث والأنشطة اليومية التي مرت بك. الكتابة كثيرا ما يتم إغفالها في عملية تعلم اللغة الروسية إلا أنها من أهم الطرق التي ستساعدك على تطبيق وممارسة اللغة الروسية فعليا. فالكتابة تشبه الكلام والمحادثة, إلا أنك هنا تتحدث مع الورقة وتعبر عن أفكارك بدون أية قيود.
أرجو أن تساعدك هذه الأفكار في تعلم اللغة الروسية بشكل سريع وممتع.

هناك 3 تعليقات:

  1. شكرا يا أخي علي هذه النصائح الغالية وجزاك الله كل خير :)))

    ردحذف
  2. اخي افكارك خطيرة شكرا جزيلا

    ردحذف

إبحث في دروس تعليم الروسية