الجمعة، 23 مارس 2012

تعلم اللغة الروسية بقراءة القصص القصيرة


تعلم اللغة الروسية عن طريق القصص القصيرة أو قصص الأطفال هو من أفضل طرق وأساليب تعلم اللغة الروسية على الإطلاق. كما أن أغلب المختصين في مناهج تعليم اللغات الأجنبية ينصحون بالتعلم عن طريق قراءة القصص. فما هي طريقة تعلم اللغة الروسية عن طريقة القصص القصيرة وما الذي ستستفيد بقراءتها؟

تعلم الكلمات الشائعة من خلال القصص
عادة ما يستعمل كتاب القصص القصيرة المخصصة للأطفال المصطلحات والكلمات الروسية الشائعة, هذا سوف يسمح لك بتعلم الأشياء الأكثر أهمية في اللغة الروسية. قراءة الكثير من القصص الروسية سوف يؤدي بالضرورة إلى التمكن من إتقان اللغة الروسية الأساسية.

تعلم التعبير والكتابة بالروسية من خلال القصص
المداومة على قراءة القصص الروسية القصيرة سوف يؤدي بك حتما إلى إتقان الكتابة باللغة الروسية, لأن القراءة المستمرة تساعد على تقوية وتثبيت الأساليب اللغوية في الذهن بفضل تكرار استعمالها مرات متعددة في القصة. إن سألت كاتب أو أديبا مشهورا كيف تمكن من تعلم الكتابة باللغة الروسية فحتما سيكون جوابه هو " القراءة المستمرة"

تعلم نطق اللغة الروسية عن طريق الاستماع للقصص القصيرة
بالإضافة إلى تعلم الكلمات والعبارات الروسية من خلال القصص, يمكنك كذلك أن تتعلم نطق الكلمات والجمل. لكن عليك أن تبحث عن القصص الروسية المسموعة على الانترنت. قم أولا بقراءة القصة ثم استمع لها كاملا بالصوت, هكذا ستتمكن من فهم كامل القصة لأنك قرأتها مسبقا.




هناك تعليق واحد:

  1. السلام عليكم..بداية احييكم علي هذا الموقع
    أدرس اللغة الروسية من مدة ليست بقصيرة..وجدتها صعبة وسهلة وشيقة.واريد تقوية مفردات هذه اللغة الجميلة..أتمني ان اتحصل على قصص ورويات مكتوبة ومسموعة حتى اتمكن من النطق الصحيح..ولكم مني جزيل الشكر والتقدير..

    ردحذف

إبحث في دروس تعليم الروسية