الخميس، 15 مارس 2012

كيف تتحدث اللغة الروسية مع الناطقين بالروسية بطلاقة وفصاحة


أغلب طلاب اللغة الروسية يشتكون من أنهم لا يستطيعون التحدث باللغة الروسية بطلاقة مع الأجانب على الرغم من أنهم يفهمون اللغة الروسية ويعرفون الكثير من المفردات والكلمات الروسية التي لا يعرفها حتى الناطقون باللغة الروسية كلغة أم. إذا كيف تتقن وتتعلم التحدث باللغة الروسية بطلاقة وبسرعة مع الأجانب؟ وكيف تتجاوز العجز الذي تشعر به أثناء التحدث باللغة الروسية؟

التحدث باللغة الروسية بطلاقة: لا تفكر أثناء الاستماع لمخاطبك
الخطأ الذي يقع فيه أغلب المتعلمين للغة الروسية هو أنهم يفكرون أثناء الاستماع لمخاطبهم, يفكرون فيما سيردون به, لكنهم ينسون بأن الاستماع للمتكلم باللغة الروسية هو الشيء الأهم, لأنك لن تعرف ما الذي سترد به إن لم تستمع للمتكلم, لهذا من المهم والحاسم جدا الاستماع بتركيز قبل الرد عليه.

التحدث باللغة الروسية بطلاقة: لا تترجم من اللغة العربية إلى اللغة الروسية ذهنيا
الخطأ الثاني والأكثر شيوعا الذي يقع فيه معظم طلاب اللغة الروسية عندما يحاولون التحدث هو  "الترجمة الذهنية" من اللغة العربية إلى اللغة الروسية, لا تقم بذلك أبدا !! فهذا هو السبب الرئيسي للعجز في التحدث باللغة الروسية, لأن تركيب اللغة الروسية يختلف عن تركيب اللغة العربية, لهذا فأنت ترتكب الكثير من الأخطاء أثناء الترجمة, وتتحدث باللغة الروسية بتركيب عربية أو بقواعد عربية.

التحدث باللغة الروسية بطلاقة: لا تركز كثير على قواعد اللغة الروسية
تعلم قواعد اللغة الروسية grammar ليس ضروريا لكي تتمكن من التحدث والمخاطبة باللغة الروسية بطلاقة, بل على العكس, قد تكون القواعد سببا في عجزك عن التحدث باللغة الروسية. من سلبيات تعلم القواعد الروسية هو أنك تفكر فيها أثناء التحدث, وهذا هو السبب الحقيقي في البطء والتقطع أثناء التحدث باللغة الروسية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إبحث في دروس تعليم الروسية